عدسات تجميلية لاصقة 51341974

ما هي العدسات اللاصقة؟

العدسات اللاصقة هي عبارة عن عدسات رقيقة صناعية على شكل عدسة العين، وتكون ذات ألوان مختلفة أو شفافة، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية، تظل العدسات أداة فعالة وغير مرئية تقريبًا. تتناسب العدسات البلاستيكية الرفيعة مع القرنية، وهي الجزء الأمامي الصافي من عينك، لتصحيح مشاكل الرؤية بما في ذلك قصر النظر والبعد والاستجماتيزم، يمكنك ارتداء العدسات حتى لو كنت تعاني من طول النظر الشيخوخي وتحتاج إلى نظارة شمسية.

ما افضل عدسات طبيه لضعف النظر ؟ هل تتساءل ما هو أفضل نوع من العدسات اللاصقة لمشكلتك البصرية؟ أو بالنسبة إلى نمط حياتك أو ميزانيتك؟ يمكنك أن تقارن بين إيجابيات وسلبيات أنواع محددة من العدسات اللاصقة وتختار على هذا الأساس. إن العدسات اللاصقة أكثر تنوعاً من أي وقت مضى، لذلك افهم إيجابيات وسلبيات الأنواع الشائعة من العدسات اللاصقة، وأيضاً القواعد الأساسية للوقاية من التهابات العين، وبالتنسيق مع طبيب العيون الخاص بك يمكنك الاختيار، وسنتحدث في الفقرات القادمة عن كل نوع من هذه العدسات.

العدسات اللاصقة اللينة العدسات اللاصقة اللينة هي العدسات اللاصقة الأكثر شيوعًا، يمكن استخدامها لتصحيح مشاكل الرؤية المختلفة، بما في ذلك قصر النظر، وطول النظر، وعدم وضوح الرؤية (الاستجماتيزم)، وفقدان الرؤية عن قرب المرتبط بالعمر (طول النظر الشيخوخي). العدسات اللاصقة اللينة مريحة وأسهل للتكيف مع العدسات الصلبة الغازية،

العدسات اللاصقة المتخصصة بناءً على احتياجات رؤيتك، يمكنك التفكير في العدسات اللاصقة المتخصصة، مثل الأنواع الآتية: العدسات اللاصقة الهجين لها مركز نفاذية للغاز جامد محاط بحلقة خارجية ناعمة، يمكنها تصحيح قصر النظر، طول النظر، الاستجماتيزم، وفقدان الرؤية عن قرب المرتبطة بالعمر، وكذلك انحناء القرنية غير النظامية (القرنية المخروطية)، كما أنها قد تكون أكثر راحة في ارتداء من العدسات الغازية نفاذية التقليدية. عدسات لاصقة متعددة البؤبؤ، تتوفر هذه العدسات في العديد من المواد ويمكنها تصحيح قصر النظر، طول النظر وقصر النظر الشيخوخي في نفس الوقت. العدسات اللاصقة الملونة، يمكن تلوين العدسات اللاصقة لأغراض تجميلية أو علاجية، يمكن للون أن يعزز من إدراك الألوان ويعوض لون العمى، على سبيل المثال. العدسات اللاصقة الصلبة، هذه العدسات الصلبة الغازية نفاذية أكبر من معظمها، وتمتد إلى الطبقة الخارجية البيضاء من مقلة العين (الصلبة)، يمكن أن تساعد في تصحيح الرؤية إذا كان لديك قرنية غير منتظمة أو مشوهة. يتم ارتداء هذه العدسات الخاصة بنفاذية الغاز الصلبة أثناء النوم لتغيير منحنى القرنية بشكل مؤقت، هذا يخلق رؤية واضحة بينما تكون مستيقظاً. العدسات اللاصقة ذات الطلاء، هذا العلاج يجعل سطح العدسة زلقة وأكثر مقاومة للبكتيريا التمسك بها، يمكن تطبيق الطلاء على العدسات اللاصقة الغازية الناعمة والجامدة.

العدسات اللاصقة اللينة تأتي في أنواع مختلفة مثل:
العدسات اليومية التي تُصنع للارتداء يوم واحد، أي يمكنك إزالتها والتخلص منها في الليل. العدسات التي يمكن التخلص منها بعد أسبوعين، والعدسات الشهرية التي يمكن التخلص منها. بالنسبة لبعض الوصفات الطبية، العدسات الفصلية التي يمكن التخلص منها، عادة تقوم بإزالة هذه العدسات كل ليلة للتنظيف والتطهير. يمكن ارتداء بعض العدسات اللاصقة اللينة لمدة تصل إلى 30 يومًا بشكل مستمر، بما في ذلك أثناء النوم، ومع ذلك، يمكن لهذا النوع من تآكل العدسات أن يسبب مضاعفات، مثل تراكم الحطام تحت العدسة، ومشاكل القرنية أو التهابات العين الخطيرة.